الرجوع للموضوع

Facebook و google يهيمنان على السوق الاستثمارية

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الصلاه والسلام علي رسول الله عليه افضل الصلاه والسلام

 

مع نمو الاستثمار في الاعلانات الرقمية في الاونة الاخيرة ، فالكل يعرف أن الشركات الرائدة في هذا المجال هما الشركتين Facebook و google ، مع أن الحصة السوقية الحقيقية لكلتا الشركتين facebook و google تختلف ، لكن هناك اجماع على أن الشركتين يهيمنان على مجال ألإستثمار الاعلاني الرقمي ، على سبيل المثال ؛  ووفقا لأحد التقديرات، فهي مسؤولة عن 57.6٪ من حصة السوق الإجمالية بما يقدر تقريبا ب 0.60 $ من كل دولار ينفق على الإعلان الرقمي ، ووفق لاحداثيات موقع digitalcontentnext ان الشركتين (facebook و google) تمثل نسبة % 90 من إجمال الاستثمار الاعلاني الرقمي خلال الربع الاخير من العام الماضي .

 ووفقا للأرقام الصادرة عن مكتب الإعلان التفاعلي ( the Interactive Advertising Bureau ) تم إنفاق 17.6 مليار $ على هذا الشكل من أشكال الدعاية خلال الربع الاخير من العام الماضي أي بزيادة قدرها 20 بالمئة عن أرقام العام الماضي .

فما هي ألاثار المترتبة على هيمنة  جوجل والفيسبوك على السوق؟


 بالنسبة للمبتدئين ،هذا يعني أشياء جيدة للمستثمرين في كلتا  الشركتين كما أن السوق الإعلاني الرقمي ينمو أكثر فأكثر ، فمن المؤكد أن الشركتين google  وfacebook سيكونان المستفيدان الرئيسيان بحكم حجمهما الكبير وسهولة الوصول إليهما .

 وقال المستثمر المعروف فريد ويلسون على قدر  توقعاته عام 2017 ،عندما كتب أن "المستثمرين ورجال الأعمال سوف يسلمون بأن غوغل والفيسبوك يفوزان والجميع قد خسر".

ومع ذلك، سيطرتهم على السوق  تأتي بنتائج متغيرة لكلتا الشركتين . 

على سبيل المثال، قد اتجهت التكلفة لجوجل عن كل نقرة في الهبوط في الفصول الاخيرة وانخفض متوسط ​​الدخل في الفيسبوك لكل مستخدم . 

و هذا ما يترك مساحة للشركات الجديدة لتظهر وكأنها منافسة للشركتين . وكما يعرف الجميع أن شركة سناب شات ظهرت كشركة منافسة وبقوى لشركة الفيسبوك . 

فخدمة سناب شات اصبحت تضم 130 مليون مستخدم  ، هو أكثر شعبية  بالمقارنة مع الشبكات الاجتماعية  الاخرى لشركة جديدة ظهرت مؤخرا .المصدر↫↫موقع investopedia ↬↬ 



تابعوني على : 

MohtarifAti9niya
googleplus
✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧

اذكر الله،  و صلي على الحبيب رسول الله 💗 محمد 💗 عليه أفضل الصلاة و السلام .
✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧✧

انسخ كود الشكل الذى تريده وضعه فى تعليق
اذا كنت لا تملك حساب على بلوجر قم بإختيار التعليق باسم " مجهول " , مزيد من المعلومات من هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق